بعد العواصف والسيول.. هل مصر في إنتظار منخفض جوي جديد الأيام المقبله

0

بعد أن تجاوزت مصر موجه من الطقس السئ التي مرت بها منذو يوم الأربعاء الماضي نتيجه المنخفض الجوي الذي مرت به البلاد وهو منخفض جوي متعمق ملاصق لسطح الأرض متزامن مع منخفض جوي أخر في الطبقه العليا وبعد أنتهاء المنخفض بدأ أنتشار أخبار علي مواقع التواصل الإجتماعي عن وجود منخفض جوي أخر قادم من البحر المتوسط خلال الساعات القادمه.

منخفض جودي جديد الأيام القادمه حقيقه أم شائعات
منخفض جودي جديد الأيام القادمه حقيقه أم شائعات

الأرصاد ترد علي هذه الشائعات:

أستقبال مصر منخفض جوي خلال الايام القادمه أمر نفاه الدكتور محمد شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئه العامه للأرصاد الجويه خلال حديثه مع الوطن لافتاً إلي أن أجواء مستقره وبدءاً من الغد ستظهر شبوره مائيه التي تدل علي تحسن الاحوال الجويه.

وأضاف شاهين إلي أن مصر لم تشهد موجه مثل هذه منذو أول الشتاء وأشار إلي أنه وارد حدوث تقلبات جويه مع بدايات الربيع.

ما أخلفه المنخفضان الجويان علي طقس مصر:

وأخلف المنخفضان أمطار غزيره علي السواحل الشماليه والوجه البحري وأمتدت إلي مدن القناه وخليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر البلاد وجنوب البلاد وفق ما اكده الدكتور محمد شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئه العامه للأرصاد الجويه خلال حديثه مع الوطن.

كما أن الرياح نشطت علي أغلب أنحاء البلاد مثيره للأتربه والرمال وتصل لحد العاصفه علي مناطق من جنوب البلاد ومحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

موعد تحسن الطقس:

يتبقي 6 أيام وينتهي فصل الشتاء مما جعل الكثير يتسائل علي موعد إنتهاء الطقس السئ ويبدأ الربيع في 21 مارس الجاري والذي يتميز بدفئ الجو وتفتح العديد من الزهور والنباتات ومن سيماته حدوث بعض التقلبات الجويه خلاله حتي بدء فصل الصيف في يونيو المقبل.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق