توب 10

بسبب مشاكل الدفايه العديده سنقدم لكم مجموعه من النصائح لوضع الدفايه في المنزل

أفضل الامكان لوضع الدفايه في المنزل

بسبب إنخفاض درجات الحراره بشكل كبير يلجأ البعض للدفايه كوسيله للتدفئه المنزل وخاصه في حين تواجد أطفال لعدم قدرتهم علي تحمل البرد الشديد، ولكن توواجد الدفايه في النزل قد تسبب مشاكل كأندلاع حرائق خاصه إذا لم تتبع وسائل السلامه وإختيار الأماكن الأنسب لوضع الدفايه في المنزل.

ووفق للجنه السلامه للمنتجات الإستهلاكيه بأمريكا فأن الدفايه المنزليه هي سبب الحرائق المنزليه في الولايات المتحده الامريكيه وخلال العام الماضي فقط وقع حوالي 25000 حريقه ووفاه 300 شخص حول العالم وكل هذا بسبب وضعها في أماكن خاطئه داخل المنزل كوضعها بجوار المفروشات والأثاث المحشو بالقطن والفيبروالستائر.

أفضل الامكان لوضع الدفايه في المنزل
أفضل الامكان لوضع الدفايه في المنزل

والقاعده الأولي لسلامه المنزل:

وفي هذه القاعده لتجنب حدوث حريق لا بد من وضع الدفايه علي بعد 3 أقدام علي الأقل من أي شئ قابل للأشتعال ومن ضمن هذه الأشياء ورق الحائط القابل للأحتراق.

القاعده الثانيه:

عدم وضعها علي سطح خشبي مثل الطاوله الخشبيه لأنها قابله للأحتراق من الحراره وستجذب اللهب إذا وقعت الدفايه عليها أو إذا ماحدث ماس كهربائي.

القاعده الثالثه:

عدم إشعال الدفايه أثناء تواجدك خارج المنزل بحجه تدفئه المنزل عند العوده لأنه من المحتمل وقوع مشاكل مثل إحتراق الشموع بالمدفئه أو تلف مؤشر الحراره.

القاعده الرابعه:

وللأستخدام الأكثر أماناً يجب وضع الدفايه في منتصف الغرفه وضبطها علي درجه سخونه متوسطه وهي في هذه الحاله ستوزع الحراره وفي حاله وضعها في جانب الحائط فهذا سيجعلها تسحب طاقه أكثر لتدفئه الغرفه.

القاعده الخامسه:

يجب وضع الدفايه علي الأرض مباشره وليس علي السجاد منعاً لحدوث حرائق لأنها أول الأشياء التي تتلقي الحراره عند خروجها من الشموع.

القاعده السادسه:

يجب عدم وضع الدفايه بالقرب من الأشخاص لأن الحراره القريبه من الجلد قد تتسبب في حروق طفيفه بالجسم وضروره إبعاد الأطفال والحيوانات الأليفه عن وجه الدفايه تماماً.

القاعده السابعه:

يجب وضع الدفايه بعيده عن مصدر السوائل والماء لأنها إذا سقطت سيحدث أنفجار صغيره داخل الدفايه بسبب وصول الماء للأسلاك مما يجعلها أكثر عرضه لحدوث حرائق إذا كانت بجوار ستائر وأقمشه.

القاعده الثامنه:

يجب فحص أوراق الدفايه للتأكد من نسبه السلامه في الدفايه فقد تكون من النوع المميز الذي يتسبب في تدفئه الغرفه سريعاً ولا كنها لا تمنح الامان الكامل ضد الحرائق ولأختبار مدي السلامه والامان الذي تتميز بهم المدفئه نقوم بوضع قطعه من القماش أمامها فإذا أشتعلت فهذا يعني بأنها لن تقدم الامان داخل المنزل.

إقرأ أيضاً:

السابق
رسالة رضوى الشربيني لأصالة .. بعد طلاقها رسميا
التالي
وفاه سلطان عمان قابوس بن سعيد عن عمر ناهز السبعين

اترك تعليقاً