تريند الفيس بوك

بالصور..مقتل الداعيه يوسف ديدات بطلق ناري في الرأس بجنوب أفريقيا

إغتيال نجل الداعيه أحمد ديدات

توفي الداعيه الإسلامي العالمي يوسف أحمد ديدات نجل الداعيه الكبير أحمد ديدات، متأثراً بجراحه بعد هجوم غادر نفذه شخص غربي وذكرت وسائل إعلام إفريقيه وغربيه بأن الداعيه يوسف أحمد ديدات مساء اليوم الثلاثاء تعرض لمحاوله إغتيال أثناء خروجه من محكمه فرولام للأسره.

إغتيال نجل الداعيه أحمد ديدات
إغتيال نجل الداعيه أحمد ديدات

وقالت صحيفه الأندبنت البريطانيه عبر موقعها الإلكتروني بأن السلطات في جنوب إفريقيا نقلت الناشط المجتمعي يوسف أحمد ديدات للمستشفي جواً بعدما أصيب بطلق ناري في رأسه خارج محكمه فرولام للأسره صباح اليوم الثلاثاء.

ووفقاً لما قاله العقيد ثيمبيكا مبيلي البالغ من العمر 65 عاماً وهو أحد قاده الشرطه في منطقه فرولام خارج المحكمه فيما يتم فتح تحقيق في الحادث لمعرفه الجاني وقال بأن الدافع وراء إرتكاب الجريمه غير معروف ومازال الجاني هارباً.

إغتيال نجل الداعيه أحمد ديدات
إغتيال نجل الداعيه أحمد ديدات

وذكر شاهد عيان للصحيفه بأن يوسف أحمد ديدات 65 عام كان يسير هو وزوجته بأتجاه لمحكمه الأسره في فيرولام الساعه 8.30 صبحاً وفتح عليهم مشتبه به النار ليصيب الداعيه يوسف ديدات في رأسه وهرب في إتجاه غير معروف ولم يتم القبض عليه إلي الأن.

يعتبر الدكتور والداعيه أحمد ديدادت والد المجني عليه من أشهر الداعيه الإسلاميين وهو واعظ ومحاضر ومناظر إسلامي وأشتهر بكتاباته ومناظراته في مقارنه الأديان وخصوصاً بين الإسلام والمسيحيه.

وترأس المجلس المركز الدعوي للدعوه الإسلاميه في في مدينه ديربان في جنوب إفريقيا وحاز علي جائزه الملك فيصل لجهوده في خدمه الإسلام عام 1986م.

وتوفي أحمد ديدات عن عمر ناهز 87 في أغسطس 2005م بعد صراع طويل مع المرض ألزمه الفراش لمده عشر أعوام.

إقرأ ايضاً:

السابق
عاااجل مصرع طالبتين في طب وإصابه 11 في إنقلاب ميكروباص بالكريمات وأسماء ضحايا الحادث
التالي
وفاه الفنانه الكبيره ماجده الصباحي عن عمر يناهز 89 عام

اترك تعليقاً