تريند الفيس بوك

الناجون من فيروس كورونا قد يعانون من ألام غامضه بعد أشهر من التعافي

ألام غامضه للمتعافين من فيروس كورونا

تم نشر تقرير يفيد بأن المتعافون من كورونا قد يعانون من ألام غامضه حتي بعد أشهر من تعافيهم، وزعم الخبراء أن الألام يمكن أن يحدث في أي مكان بما في ذلك الذراعين والقدمين.

ووفقاً للتقارير التي نقلتها جريده”thesun” البريطانيه فإن الأطباء قد لاحظوا أن أكثر من نصف المتعافيين بعد أسابيع من نتيجه تحاليلهم السلبيه مازالوا يعانون من أعراض.

ألام غامضه للمتعافين من فيروس كورونا
ألام غامضه للمتعافين من فيروس كورونا

وجاء في التقريرنقلاً عن الأطباء إنه بدلاً من الأعراض النموذجيه لكوفيد 19 وهي الحمي والسعال فإن العديد من المرضي يشتكون من أوجاع في أماكن غير متوقعه فقد يظهر في الساقين أو اليدين وأماكن لم يكن للفيروس تأثير عليها بشكل مباشر.

وذكر أن المرضي الذين يتم إستجوابهم علي عن مستويات الألم لديهم دائماص مايقولون علي إنهم في أعلي مستوي، ويقول أخرين بغنهم غير قادرين علي النوم علي الرغم إنهم مصابون منذو شهور وقال الاطباء إن الألام طويله الأمد لا ترتبط بمدي إصابتها بالمرض، فعندما يذهب الممرضي للفحص لا يوجد شئ.

وقالت زوجه رجل يبلغ من العمر 55 عام كان مصاب بالفيروس المستجد من مارس بإنه ورغم تعافيه يشعر إنه مكسور وإنه أبح وضعه أسوء مما كان عليه وهو في المشفي وقالت إنه مرهق للغايه ولا يستطيع المشي.

إقرأ ايضاً:

السابق
تحذير خطير لمستخدمي الأندوريد… رساله sms خبيثه تسرق أموالك وبياناتك
التالي
حبسها شقيقها في المنزل لمده 22 عام… التضامن تنقذ سيده المنيا

اترك تعليقاً