الكهرباء تدرس الزيادة الجديدة في أسعار الشرائح

0

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، إن الوزارة ممثلة فى شركات التوزيع الـ 9 التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، تأثرت بالأحداث الجارية التى تشهدها الدولة المصرية بعد انتشار فيروس كورونا، معترفًا بوجود بعض الانخفاضات في معدلات الاستهلاك والتحصيل.

وأضاف المصدر لـ”الشروق”، أن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك يواصل عمله لوضع مقترحات الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء المرتقب إعلانها خلال شهر يونيو المقبل، والتى تعتبر الزيادة قبل الأخيرة وفقا لخطة رفع الدعم عن الكهرباء بحلول عام 2021.

وأوضح أن الفترة الحالية تعتبر من أصعب المراحل التى تمر بها البلاد، إلا أنه بفضل القيادة السياسية وما تم اتخاذه من قرارات فى صالح المواطن واستعدادات لمواجهة تفشى فيروس كورونا يعتبر خير دليل على مواجهة الأزمة حتى الآن مقارنة بدول العالم المختلفة.

وأكد أن الوزارة تقوم شهريا بسداد 2 مليار جنيه لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية مقابل الغاز التى تحصل عليه محطات توليد وإنتاج الكهرباء، منوهًا إلى أن هناك انخفاض فى استهلاك الكهرباء نتيجة فرض حظر التجوال.

ومن المقرر أن يقوم مرفق الكهرباء بعد وضع مقترحات أسعار الشرائح الجديدة بعرضها على وزارة الكهرباء، وبدورها تقوم بدراستها ثم إرسالها لمجلس الوزراء لعرضها ومناقشتها قبيل الإعلان عنها رسميا، مشددا على أن أسعار شرائح الكهرباء دستورية ولا يمكن بأى حال تغيير نظام المحاسبة من مكان لآخر أو منطقة لآخرى، حيث إن الأسعار تطبق على الجميع.

قد يهمك أيضا |

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق