الكرش الكبير.. مؤشر علي هذه الأمراض القاتله

0

نشرت مجله أبوتيكن أومشاو الألمانيه بأن محيط البطن الكبير أو كما يسميه الكثيرين بالكرش هو ناقوس خطر لأمراض خطيره حيث يرتفع معه إرتفاع ضغط الدم وإرتفاع في سكر الدم ويتسبب هذا في إرتفاع فرص الإصابه بالسكتات الدماغيه والأزمات القلبيه.

وأوضحت المجله الخاصه بالصحه بأن السبب في هذا يرجع للدهون التي تتراكم في البنكرياس والكبد تعيق إنتاج هرمون الأنسولين الذي يعمل علي خفض مستوي السكر في الدم وأيضاً الخلايا الدهنيه تتسبب في إفراز مواد ضاره وهرمونات في الجسم والتي تتسبب في تكلس الأوعيه الدمويه.

وأضافت المجله بأن ناقوس الخضر يضرب عندما يزيد محيط البطن عن 94 سنتيميتر لدي الرجال و 80 سنتيميتر عند النساء، وحتي يتجبن الأشخاص الأضرار الجسيمه لهذا عليهم بأن يخفضوا كتله الجسم من 5% إلي 10% وهذا يكون من خلال التغذيه الصحيه وممارسه الرياضه والأنشطه الحركيه وفق ماذكرت المجله.

أضرار الأطعمه الجاهزه علي صحه الإنسان
أضرار الأطعمه الجاهزه علي صحه الإنسان

أغذيه مصنعه مضره يجب الإقلاع عنها فوراً:

لا شك أن من الأسباب الكبيره لزياده الوزن هي كثره تناول الاطعمه المصنعه فهي تشكل خطر جسيم علي صحه الإنسان فهي ليست تسبب البدانه فقط بل قد تسبب أمراض بالقلب وسكتات رماغيه كما ذكرنا سابقاً.

وأوضحت المجله أن سبب هذا يرجع إلي أن هذه الاطعمه تحتوي علي الدهون المتحوله TRANS FAT والتي بدورها ترفع نسبه الكولسترول الضار بالدم مما يتسبب في تصلب وإنسداد الشرايين.

ولتجنب هذه المخاطر لا بد من الإقلاع عن تناول البطاطس المحمره والمخبوزات والحلويات والأطعمه الجاهزه والوجبات السريعه للحصول علي صحه أفضل.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق