تريند الفيس بوك

العالم يسجل مليون إصابه بفيروس كورونا ونصف الكوكب يعزل

العالم يسجل مليون إصابه بفيروس كوروونا

يبدوا أن كابوس كورونا أصبح لا جدل فيه إنه مازال يتوحش ولا شئ يقف أمامه فها دخل العالم في تسجيل مليون إصابه بفيروس كورونا يوم الخميس بينما يخضع نصف الكوكب لإجراءات العزل ولا تزال امريكا وأروبا في سباق مكروه عنوانه عدد الإصابات بينما إنضمت دول جديده لإجراءات الحظر والعزل منها دوله روسيا أما من فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا فقد قاربوا 50 ألف إما من مضاعفات الإصابه أو عجز الأنظمه الصحيه.

العالم يسجل مليون إصابه بكورونا ونصف الكوكب يعزل
العالم يسجل مليون إصابه بكورونا ونصف الكوكب يعزل

وقامت جامعه إحصاء جامعه حونز هوبكنز بأن عدد الوفيات بسبب كورونا في جميع أنحاء العالم تجاوز 50200 حاله مع تفشي الجائحه في أروبا والولايات المتحده الامريكيه.

وبلغ عدد الحالات المبلغ عنها بفيروس كوفيد 19 مليون حاله وأكثر الحالات في الولايات المتحده تليها إيطاليا ثم إسبانيا.

يأتي ذلك فيما يسجل أكثر من 500 ألف إصابه بفيروس كورونا المستجد في أروبا وهو مايزيد عن نصف العدد الإجمالي في العالم وفقاً لإحصاء أجرته وكاله فرانس برس يوم الخميس الساعه 10 بتوقيت جرانتش.

وفي إحصاء جديد أعلنت فرسنا يوم الخميس عن تسجيل 6399 حاله إصابه بفيروس كورونا في يوم واحد.

ومع مالا يقل عن 508.271 إصابه بما في ذلك 34.571 فإن أروبا هي اكثر القارات تضرراً بفيروس كورونا كوفيد 19 وتم تسجيل مامجموعه 940.815 إصابه و 47863 حاله وفاه في كل دول العالم.

وتعتبر إيطاليا وفرنسا من اكثر الدول تأثراً بجائحه فيروس كورونا والعددلا يعككس سوي جزء صغير من العدد الفعلي للإصابات حين تختبر العديد من بلدان العالم الان فقط تلك الحالات التي تطلب رعايه صحيه.

يأتي ذلك فيما سجلت بريطانيا 568 حاله وفاه جديده في يوم واحد بسبب كورونا ليصل مجموع الوفيات فيها بسبب فيروس كورونا إلي 2921وإرتفعت عدد الإصابات إلي 34 ألف حاله.

وأعلنت وزاره الصحه الأسبانيه عن إرتفاع عدد الوفيات بكورونا لديها إلي 10003 من 9053 الأربعاء كما إرتفعت نسبه الإصابه بالفيروس إلي 110238 من 102136.

وفي ألمانيا أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعديه الخميس إرتفاع عدد الإصابات المؤكده بفيروس كورونا في البلاد إلي 73522 حاله والوفيات872.

إقرأ أيضاً:

السابق
5 تحذيرات من منظمه الصحه العالميه هذا الأسبوع بشأن كورونا
التالي
ترامب خضع مجدداً لإختبار كورونا وهذه كانت النتيجه

اترك تعليقاً