تريند اليوم

الصين تعيد فتح أكبر سوق لبيع الحيوانات الحيه في ووهان بؤره تفشي الفيروس

إعاده فتح سوق ووهان للحيوانات في الصين

لم تكد الصين تتنفس الصعداء بعد تغلبها علي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لتستأنف أعمالها التجاريه ببيع الحيوانات البحريه مره أخري بسوق ووهان بمدينه ووهان الصينيه التي كانت بؤره تفشي الفيروس للعالم.

إعاده فتح سوق ووهان للحيوانات في الصين
إعاده فتح سوق ووهان للحيوانات في الصين

وتظهر اللقطات التي نشرتها ووسائل الإعلام الصينيه، البائعين وهم يبيعون جراد البحر الحي في سوق “baishazhou” الضخم الذي يشغل 116 فداناً اي مايعادل 65 ملعباً لكره القدم والذي يعد أكبر سوق للحوم البحريه في ووهان وفقاً لجريده ديلي ميل البريطانيه.

وعاد العمل في أكثر من 3000 محل للعمل مع إستمرار حظر المسؤولين لتداول الحيوانات البريه الحيه والماشيه منعاً لإنتشار الفيروس التاجي مره اخري.

ويقع السوق علي بعد حوالي 15 كيلومتر جنوب هوانان ويوفر 70% من الخضار والاطعمه المجمده في المدينه ويعد جراد البحر الحي وهو وجبه أساسيه لدي الصينين وطبق شعبي يتم تناوله مع المرق الحار.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي إنتقد فيها رئيس وزراء إستراليا منظمه الصحه العالميه لإعاده فتح الأسواق الرطبه في ووهان حيث يعتقد الخبراء أن الفيروس ينتقل للبشر عن طريق الحيوانات البريه عن طريق وسيط فهم يعتقدون نقل من الخفاش عن طريق ناقل وسيط.

وترفض الصين التقييم الشائع علي نطاق واسع بأن ووهان مسقط رأس الفيروس وتفشيه عالمياً وخاصه بعدما قلت ظهور الحالات بها وإرتفعت في إروبا.

وقالت منظمه الصحه العالميه في بيان لها من قبل بإنه لا بينغي السماح للأسواق الرطبه ببيع الحيوانات البريه غير القانونيه للأغذيه ويجب علي السلطات تطبيق لوائح سلامه الأغذيه والنظافه الشخصيه.

لكنها قالت بإن “الأسواق الرطبه وأسواق المواد الغذائيه الأخري لا تحتاج لإغلاق.

إقرأ ايضاً:

السابق
غياب زعيم كوريا الشمالية عن “العيد” يثير “شكوكا صحية”
التالي
صور جديدة لعقد أحمد أبو هشيمة وياسمين صبرى

اترك تعليقاً