الصين تعلن: إرتفاع حصيله ضحايا فيروس كورونا إلي 213 وفاه و9692 إصابه حتي الأن

0

فيروس كورونا الذي أجتاح الصين ووقفت أجهزه الصين وتقدمها أمامه عاجزه ليعلم الإنسان كم هو ضعيف مهما وصل م قوه وتكنولوجيا إستطاع فيروس صغير أن يغلبه.

أعلنت اللجنه الوطنيه للصحه بالصين اليوم الجمعه تسجيل 213 وفاه و 9692 إصابه مؤكده بفيروس كرونا حتي نهايه الأمس.

إرتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا بالصين
إرتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا بالصين

وقالت اللجنه في بيان اليوم بأن الصين قادره وواثقه من أحتواء فيروس كورونا بشكل فعال وهزيمته في نهايه المطاف.

وقال رئيس مجلس الدوله الصيني لي كه تشيانغ بضروره الأسراع في تطوير لقاحات وأدويه مضاده للألتهاب الرئوي الناتج من الإصابه بفيروس كورونا.

وقال تشينغ أثناء خلال تفقده المركز الصيني للووقايه من الأمراض والسيطره عليها والإطلاع علي البحث العلمي بخصوص الوقايه من الوباء ومكافحته، بأنه هناك ضروره للإسراع وسباق مع الزمن لمعرفه مصدر الفيروس وأليه إنتقاله والتطوير في إكتشاف لقاح مضاد له وتقديم الدعم التكنولوجي لتحسين التشخيص والعلاج.

والجدير بالذكر: أن تشينغ قال بأن الوضع مازال سيئاً ومعقداً معرباً عن أمله في تعزيز الخبراء البحث والتقييم بشأن حركه وإتجاه الوباء وأكتشاف الظروف الجديده التي قد تؤدي لتفشي الإلتهاب الرئوي لدعم السيطره الهادفه علي المرض.

وأكد علي أن مفتاح الفوز بالمعركه ضد الوباء هو تحسين تأثير العلاج وتقليل عدد الوفيات وأن اللقاحات والعقاقير الفعاله تمثل علاج قوي للوباء.

وادي تشينغ علي ضروره بذل جهود بحثيه مشتركه بين الخبراء متعددي التخصصات لتعجيل تطوير معدات يتم من خلالها إجراء الإختبرات بشكل سهل وتطوير اللقاحات والعقاقير الفعاله لمكافحه هذا الوباء، وشدد علي أهميه الإجراءات العلميه لمكافحه هذا الوباء.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق