الصحه العالميه: مصر قد تسيطر علي كورونا بعد نهايه الحظر ب 10 أيام

0

قال علاء حشيشمسؤول الأمراض المعديه بمكتب منظمه الصحه العالميه، أن المواطنون ملتزمون بالإجراءات التي فرضتها الحكومه المصريه من اجل وقف إنتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

الصحه العالميه: مصر قد تسيطر علي كورونا بعد نهايه الحظر ب 10 أيام
الصحه العالميه: مصر قد تسيطر علي كورونا بعد نهايه الحظر ب 10 أيام

وقال حشيش خلال مكالمه هاتفيه مع الإعلاميه لبني عسل مقدمه برنامج الحياه اليوم عبر شاشه الحياه أن إستجابه ووزاره الصحه كانت رائعه علي مستوي تجهيز المستشفيات والتعامل مع الحالات المصابه.

وقال بأنالفيروس تم إكتشافه في مصر منذو 6 أسابيع وحتي الأن 600 حاله معتبراً أن هذا يعد مؤشراً جيداً، والأرقان التي هتعلن النهارده والفتره الجايه تراكمات لفتره قديمه منذ أسبوعين.

وأضاف بانه يجب علي المواطنون تجنب الإذدحام والإختلاط بالأخرين والإلتزام بقرارات مجلس الوزراء وتقليل عدد العاملين ومنح أجازه للحوامل وغيرهن والإلتزام بالبعد والمسافات.

وقال أيضاً أن الحظر مستمر من 10 أيام ومحتاجين نعدي 14 يوم وبعدها بشويه عشان الأرقام تقول لنا الحاله مستمره ولا في إلتزام ووعي بإتباع إجراءات إحترازيه وأساليب النظافه وبعدها ممكن نسيطر علي الوضع بعد الحظر بنحو 10 أيام.

وأشار إلي معدل الوفيات أكثر من 5% وهو معدل كبير بعض الشئ نتيجه تأخر المواطنين في الذهاب للمستشفي “لما نروح بدري بيبقي في فرصه أعلي إننا نتعامل مع المرض ولما أروح المستشفي مروحش مع 15 شخص ولازم نتعامل بحكمه.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق