تريند الفيس بوك

الصحه العالميه عن كورونا: لم نشاهد الأسوأ بعد!

الصحه العالميه لم نشاهد الأسوأ بعد

حذرت منظمه الصحه العالميه من أن جائحه فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” لم تبلغ بعد أسوأ مراحلها ورجحت أن العدوي ستستمر في نشر الفوضي بين الناس.

وردت المتحدثه بإسم المنظمه التابعه للامم المتحده مارغريت هاريس، في تصريحات متلفزه من جنيف أمس الخميس سلبياً علي سؤال علي سؤال إذا ماكان العالم قد تجاوز الأسوأ في جائحه كورونا قائله أن الفيروس “تعلم العيش بيننا ونشر الفوضي”.

ولفتت المتحدثه إلي أن الجائحه لا تزال في مراحلها المبكره في أفريقيا وأمريكا الجنوبيه وغيرها من مناطق العالم، مؤكده أن المنظمه تتوقع إرتفاعاً في وتيره تفشي الوباء في جنوب شرقي أسيا، وخاصه في باكستان والهند.

وحذرت المتحدثه من ان حصيله الإصابات ترتفع حالياً في مناطق تحظي بنظام رعايه صحيه أكثر ضعفاً، مع العدد الأقل من الكوادر الطبيه ومعدات الحمايه الشخصيه.

واكدت هاريس أن أي جهود لن تكون كافيه في سبيل محاربه الفيروس، لافته إلي ان كورونا قد يعود إلي مناطق التي تم تحقيق إنتصار عليها.

وأشارت المتحدثه إلي ان تطوير لقاح ضد فيروس كورونا لن يؤدي بالضبط إلي دحر هذه الجائحه متسائله: قد نطور لقاحا جيداً لكن هل سيحصل عليه الجميع؟ هل سيتم توزيعه علي جميع المحتاجين في كل دوله.

وحذرت هاريس إل أن العالم سيحتاج إلي سنوات بغيه الوصول إلي المناعه ضد كورونا، إن لم يتم التوصل إلي لقاح ضد كورونا.

كما علقت هاريس أثناء موجز صحفي أخر في تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي قال فيه إنه من المتوقع أن يتم تطوير لقاح ضد الفيروس التاجي حتي نهايه العام الجاري، علقت قائله إن ” هذا التوقع ليس مرجحاً.

وأوضحت المتحدثه أن خبراء في مائه فريق يعملون في مختلف أنحاء العالم علي تطوير لقاح، غير أن هذه العمليه تتطلب وقتاً، وخاصه لضمان فاعليه اللقاح وسلامته.

إقرأ أيضاً:

السابق
وسائل إعلام: الصين تدرس فرض عقوبات علي مسؤولين أمريكيين
التالي
السكة الحديد: طرح تذاكر القطارات الإضافية للعيد ابتداء من الأحد المقبل

اترك تعليقاً