“الصحه العالميه” تحذر من موجه ثانيه لا مفر منها لجائحه كورونا

0

حذرت منظمه الصحه العالميه من موجه ثانيه لا مفر منها لجائحه فيروس كورونا المستجد مشدده علي ان العالم لن يستطيع ان يتفادي هذا السيناريو قبل تطوير اللقاح إلا إنه قد يحد من خطورتها وفقاً لما نشره موقع روسيا اليوم.

وأوضحت ممثله مظمه الصحه العالميه في روسيا ميليتا فوسنوفيتش في مقابله في وكاله “تاس” اليوم هذا الفيروس جديد تمامً والمناعه منه لدي ناس قليله لهذا السبب لن يكون بإمكاننا القول إننا قادرون علي إحباط الموجه الثانيه حتي تطوير الوقايه الخاصه واللقاح قبل كل شئ.

وأشارت فينوفيتش إلي ضروره الإستفاده من الخبره الناجمه عن مكافحه الموجه الاوليي من الجائحه، لمنع إنتشار السريع لتفشي العدوي أثناء الموجه الثانيه.

واكملت: نتوقع أن أزمه الصحه والمراقبه الصحيه الوبائيه ستسطيع العمل بشكل مشترك لكشف البؤره الصغيره ورصد شبكه الإتصالات لدي المصابين.

وشددت علي ضروره التركيز علي الحد من الإتصالات بين الناس مبينه أن إستغلال المعلومات التي سيتم الحصول عليها سيتيح مستوي منخفض من إنتشار المرض حتي يتوضح كيف يجري تطور المناعه.

كما قالت ممثله منظمه الصحه العالميه خلال مشاركتها في إجتماع لمجلس الدوما للبرلمان الروسي: يجب الفهم أن الفيروس لا يتراجع إلي أي مكان وقفزته الثانيه قد تحدث بعد تراخي الناس لكن مدي إنتشار هذه الموجه سيتوقف علي تجاوب أنظمه الصحه.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق