تريند اليوم

الرئيس الأمريكي يعاقب منظمه الصحه العالميه ويعلق دعم أمريكا لها بسبب سوء إداره الأزمه

الرئيس الأمريكي يعاقب منظمه الصحه العالميه ويعلق دعم أمريكا لها

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء الماضي أنه أمر بتعليق المساهمه الماليه التي تقدمها الولايات المتحده الامريكيه إلي منظمه الصحه العالميه بسبب سوء إداره الازمه علي حد قوله والمنظمه تابعه للأمم المتحده لأزمه تفشيي فيروس كوروناالمستجد كوفيد 19.

الرئيس الأمريكي يعاقب منظمه الصحه العالميه  ويعلق دعم أمريكا لها
الرئيس الأمريكي يعاقب منظمه الصحه العالميه ويعلق دعم أمريكا لها

ووخلال المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض حو فيروس كورونا قال ترامب”إنني اليوم أمر بتعليق تمويل منظمه الصحه العالميه كما نعكف علي مراجعه لتقييم دور المنظمه في سوء الإداره الشديد والتعتيم علي تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووجه الرئيس الظظامريكي إنتقادات شديده للمنظمه وقال بأن العالم تلقي الكثير من المعلومات الخاطئه حول الفيروس حول إنتقال العدوي والوفيات الناجمه عن الفيروس.

ووأكمل بأن أن المنظمه أخفقت في واجبها الأساسي ويجب محاسبتها علي إستجابتها لفيروس كورونا بعدما ظهر في الصين.

وسارع الامين العام للأمم المتحده: أأنطونيو غوتريش إلي إنتقاد قرار ترمب وقال بإنه ليس الوقت اللذي تخفض فيه موارد المنظمه المنخرطه في الحرب ضد وباء كورونا المستجدز

وأصبحت الان الولايات المتحده الامريكيه الأن أكثر دول العالم تضرراً من الفيروس حيث لإرتفعت الإصابات بها إلي 592 ألف وتجاوز عدد الوفيات إلي 25 ألف و 239 حاله وفاه.

وأتهم الرئيس الامريكي منظمه الصحه العالميه بأنها فشلت في تقييم المرض بشكل كافً عندما ظهر لأول مره في مدينه ووهان الصينيه.

وقال بإن إذا كانت المنظمه أرسللت للصين خبراء طبيين لرؤيه الوضع وتقييمه علي أرض الواقع بموضوعيه لكانت كشفت العالم عدم شفافيه الصين، لكان من الممكن إحتواء تفشي المرض في موطنه مع القليل من الخسائر في الأرواح.

وأكمل بان هذا كان من الممكن أن ينقذ الألاف من الأرواح ويمنع الأضرار الإقتصايه التي نالت كل دول العالم ولكن بدلاً من ذلك تبنت المنظمه ماتقوله الصين من تطمينات ودافعت عن ممارسات الحكومه الصينيه.

إقرأ أيضاً:

السابق
أكبر حصيله إصابات يوميه لإصابات كورونا في مصر اليوم تعرف عليها!
التالي
رجل الأعمال المصري محمد منصور يتبرع ب 50 مليون جنيه لمواجهه فيروس كورونا

اترك تعليقاً