الجيش الإسرائيلي: دخلنا موجه ثانيه من فيروس كورونا قد تقضي علي المئات

0

أكدت هيئه تابعه للجيش الإسرائيلي مسؤله عن جمع المعلومات عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 9، وقالت أن إسرائيل دخلت موجه ثانيه من فيروس كورونا قد يفقد فيها المئات من الشعب الإسرائلي أرواحهم جرائها.

وأكد مركز المعلومات والعلم الوطني لمكافحه كورونا التابعه لشعبه الإستخبارات العسكريه في تقريره الجديد علي ضروره إتخاذ قرارات وخطوات عاجله للحد من إنتشار الفيروس، وحذر بان الفشل في تحقيق هذا الهدف سيتسبب في أن تتجاوز حالات الإصابه حاجز الالف إصابه يومياً خلال شهر، مع وفاه المئات.

تطورات كورونا في إسرائيل
تطورات كورونا في إسرائيل

وأشار التقرير بأن الموجه الثانيه تختلف عن الاولي ولكنها لا تقل خطوره عنها، وأكدت علي أن معدل الإصابات الجديده بكورونا في البلاد شهد إرتفاعاً مستمراً خلال الأسابيع القليله الماضيه، علي خلاف تقليل الحكومه القيود التي كانت مفروضه للتقليل من حالات الإصابه.

ووضح التقرير بإنه سوف تواجه إسرائيل ضروره إعاده فرض قيود وإغلاق شامل بعد مايقرب من شهر، وذلك إذا لم تخخذ إجراءات عاجله خلال الأيام القليله القادمه.

والجدير بالذكر: أن السلطات الصحيه الإسرائيليه صباح اليوم تسجيل 268 حاله مصابه بكورونا خلال الساعات ال 24 القادمه مقابل 349 حاله يوم الجمعه الماضي وأصبح بذلك عدد الحالات النشطه داخل إسرائيل هي 4449 حاله مصابه بكورونا وبلغ عدد الوفيات حتي الأن إلي 305.

ومن المنتظر أن يعقد المجلس الأمن القومي الأسرائيلي إجتماع مساء اليوم جلسه طارئه بمشاركه كل الجهات المعنيه لبحث إرتفاع ووتيره تفشي كورونا داخل البلاد.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق