تريند الفيس بوك

الترندات | 7 فوائد مذهلة لتناول القرنفل يوميا

الترندات | فوائد القرنفل

القرنفل هو براعم الزهرة الوردية العطرة غير المفتوحة في شجرة القرنفل دائمة الخضرة في إندونيسيا، إنها واحدة من أكثر البهارات شعبية في العالم، بالإضافة إلى المذاق الجيد الذي يعطيه للطعام عند إضافته إليه، فوائد القرنفل الطبية معروفة جيدا ومتعددة لهذا قررنا في موقعنا الترندات أن نطلعكم على الفوائد الصحية الرائعة المتمثلة في تناول عودين فقط منه في اليوم.

يحسن جهاز المناعة

القرنفل هو واحد من أفضل الأطعمة التي يمكننا تناولها لدعم جهاز المناعة، لأنه يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، مما يساعد أجسامنا على مكافحة الالتهابات، وهذا كله بفضل فيتامين C الذي يتواجد فيه بشكل غزير.

يحسن الهضم

يمكن استخدام القرنفل كعلاج للقناة الهضمية، لأنها تزيد من إفراز الإنزيمات الهضمية، كما أنها تقلل من الغثيان، ناهيك عن أن القرنفل مليء بالألياف، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد على منع الإمساك، أفضل طريقة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مع القرنفل هي استهلاكها في شكل مسحوق أو محمص بالعسل.

من فوائد القرنفل أنه مخدر موضعي

هذه التوابل لها أيضا خصائص التتخدير الموضعي، نعم إذا كان لديك ألم في الأسنان، ضع قرنفلا فوق السن المصابة للتخلص من الإزعاج الناتج عن الألم الصادر منها مؤقتا حتى تتمكن من الوصول إلى طبيب الأسنان.

يحسن من حالة الكبد الصحية

ليس من شك أن عضو الكبد في الإنسان هو من أهم الأعضاء الموجودة في جسده، وإذا أصابه مكروه فإن ذلك يترك آثاره على جميع أعضاء جسم الإنسان، فالكبد مسؤول عن إزالة السموم من أجسامنا، ويجب العلم جيدا أن الأوجينول الموجود في زيت القرنفل يحسن وظائف الكبد.

القرنفل جيد للعظام والمفاصل

من فوائد القرنفل أنه جيد للعظام، حيث يحتوي القرنفل على عناصر معينة مثل الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول التي تعزز صحة العظام والمفاصل، هذه المواد تزيد من كثافة العظام، وتشارك في إنشاء أنسجة العظام، وتنقل المعادن الصحية إلى عظامنا.

القضاء على الجراثيم والبكتريا

وضعت دراسة أجريت في جامعة بوينس آيرس القرنفل كعنصر رئيسي في القضاء على بعض البكتيريا الخطيرة، مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية، وأظهر البحث أن زيت القرنفل كان فعالا في القضاء على هذه البكتيريا، هناك أيضا وصفة لغسول الفم العشبي المصنوع من زيت شجرة الشاي والقرنفل والريحان، وفقا لقسم اللثة في جامعة كيو ليفون في بلجيكا، فإن غسول الفم الطبيعي هذا يمكن أن يحسن صحة اللثة ويقلل من كمية البكتيريا والبلاك في الفم بعد استخدامه لمدة 21 يوما فقط.

قد يعجبك أيضا

السابق
4 أثرياء بينهم مصري يربحون 1.8 مليار دولار في 2019 لإستثمارهم في الذهب
التالي
ترندات | صور فريدة.. عندما يتحدى الحب عامل الزمن

اترك تعليقاً