الإعلاميين: تمنع رامز جلال من الظهور علي أي وسيله إعلاميه داخل مصر بقرار رسمي

0

أصدر الدكتزر طارق سعده، نقيب الإعلاميين قرارً بمنع ظهور رامز جلال علي أيه وسيله إعلاميه تبث داخل مصر لحين توفيق أوضاعه القانونيه.

ونص القرار الصادر، علي إنه بالإشاره إلي ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابه الإعلاميين بشأن الخروقات التي ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمي لمقدمه رامز جلال علي قناه إم بي سي مصر وبالإشاره إلي ماورد ببيان مستشفي الامراض النفسيه والعصبيه ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشاره إلي تضرر الكثير من المواطنين لمحتوي البرنامج سالف الذكر.

منع ظهور رامز جلال من الظهور علي أي وسيله إعلاميه
منع ظهور رامز جلال من الظهور علي أي وسيله إعلاميه

وتابع القرار: بعد الإطلاع علي الدستوور في مادته العاشره والتي تنص علي أن الأسره أساس المجتمع وقوامها الدين والأخلاق والوطنيه ووتحرص الدوله علي تماسكها وأستقرارها وترسيخ قيمها وفي ماده 51 علي أن الكرامه حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدوله بإحترامها وحمايتها وعلي قانون نقابه الإعلاميين في مادته الثالثه والتي تنص علي الاتي: تهدف النقابه إل ضمان أداء الإعلامي ورسالته في تبصير المتمع بقضاياه والمساهمه في تقديم التنميه المستدامه في إطار الإلتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامي.

وتنص الماده الخامسه علي إنه: يحكم عمل الإعلامي ميثاق شرف إعلامي يعده مجلس الإداره ويكون الميثاق ملزماً للإعلاميين وتتم مسائله أعضاء النقابه تأديبياً عن الأفعال المرتكبه بالمخالفه لأحكامه.

منع ظهور رامز جلال من الظهور علي أي وسيله إعلاميه
منع ظهور رامز جلال من الظهور علي أي وسيله إعلاميه

كما تنص الماده السادسه من ذات القانون علي أنه يتضمن ميثاق الشرف الإعلامي مدونه للسلوك المهني والمبادئ والإلتزامات التي تحكم عمل الإعلامي بما يضمن حق المجتمع في إعلام مهني مسئول.

وأوضح القرار، أنه حيث أن رامز جلال يمارس نشاطاُ إعلامياً كمقدم برنامج علي قناه إم بي سي وهي موجهه للمجتمع المصري وتحمل إسم الدوله المصريه وحيث أنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيد بنقابه الإعلاميين أو حاصل علي تصريح بمزاوله مهنه الإعلام مخالفاً ما نص عليه الماده 2 والماده 19 من قانون نقابه الإعلاميين رقم 93 لسنه 2016م.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق