الأوقاف تزف بشري ساره بشأن موعدعوده صلاه الجمعه

0

بسبب جائحه كورونا توقفت الصلاه في جميع المساجد حفاظاً للتباعد الإجتماعي التي فرضته الإجراءات الإحترازيه لفيروس كورونا المستجد، ولكن بسبب قله حده إنتشار فيروس كورونا تناقش تصور نهائي لعوده صلاه الجمعه بالمساجد، وسوف يتم عرض هذا التصور علي لجنه إداره الازمه الخاصه بكورونا بمجلس الوزراء برئاسه الدكتور مصطفي مدبولي في أول إجتماع لهم بعد العيد.

وقام بعقد إجتماعاً موسعاً عبر خاصيه الزوم الدكتور محمد مختار وزير الاوقاف مع قيادات المديريات لبحث ضوابط العوده التدريجيه لصلاه الجمعه بعد عيد الأضحي.

وسيتم عوده صلاه الجمعه مع مراعاه كل الإجراءات الإحترازيه والوقائيه فلن يكون هناك فتح لدورات المياه أو أماكن الوضوء، وكذلك غلق كل دور المناسبات وعدم فتح أي أضرحه أو مقامات نهائياً أو فتح الأبواب التي تؤدي إليها وعدم إقامه أي نشاطات او دروس دينيه أو مقارئ أو أي تجمع غير الصلاه.

مع الحرص علي عدم ترك أي كوليدرات ماء أو مبردات متء ونحوها داخل المسجد وعدم فتح أي مكتبات داخل المسجد وعدم إستخدام مكبرات الصوت الخارجيه إلا في الأذان فقط وتكون الإقامه والصلاه بالمكبرات الداخليه فقط.

وأكد مسؤول داخل وزاره الاوقاف بإنه لا توجد نيه لتقليل مده خطبه الجمعه، وليس هناك ناش فتح بشأن هذا الموضوع.

موعد عوده صلاه الجمعه
موعد عوده صلاه الجمعه

وقالت وزاره الأوقاف من خلال موقعها بإنها لم تتخذ قرار بعد بشأن فتح المساجد لأداء صلاه الجمعه وأن الامر بيد لجنه إداره أزمه كورونا مناشاده المصلين بضروره الإلتزام بالضوابط المعلنه حتي تتمكن الوزاره من الفتح التدريجي للمساجد أمامهم لأداء صلاه الجمعه وأكدت علي ثقتها في وعي الشعب المصري.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق