الأرصاد توضح حقيقه إنتشار رائحه الفل والياسمين في بعض المحافظات

0

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئه الأرصاد الجويه إن فصل الربيع يشهد تقلبات جويه بشكل مستمر موضحاً بأن الأمطار التي شهدتها بعض محافظات الجمهوريه صباح اليوم الثلاثاء هي أمطار خفيفه تقلل من الأتربه والعوالق في الهواء.

وأضاف شاهين خلال مداخله هاتفيه مع برنامج صباح الخير يامصر المذاع علي قناه الأولي المصريه وفضائيه on إنه مع تقدم ساعات النهار تنشط الرياح مره أخري بالقرب من الصحراء الغربيه وتكون محمله بالأتربه والرمال مما تساعد علي إرتفاع درجات الحراره.

وأوضح أنه من المتوقع إنخفاض في درجات الحراره اليوم بدرجه أو درجتين عن أمس الإثنين لتصل إلي 27 أو 28 في القاهره أماالسواحل الشماليه الغربيه ستشهد إنخفاضاً كبيراً في درجات الحراره بسبب تغير في الكتل الهوائيه لتصل ل 23 أو 24 درجه كما ستشهد سقوط خفيف للأمطار.

ورداً علي علي ما أثير ليله أمس علي مواقع التواصل الإجتماعي من إنتشار الياسمين والفل في بعض المحافظات مثل الزقازيق والإسكندريه والقاهره وبورسعيد وأكد شاهين ان تلك الرائحه ليست مرتبطه بتقلبات الجو وربما بسبب تواجد الأشجار بها فل وياسمين وتساعد الكتل الهوائيه علي نقلها لكن من الصعب وصول هذه الرائحه لسكان القاهره أيضاً.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق