توب 10

الأرصاد تعلن |فصل الخريف يبدأ جغرافيا 23 سبتمبر

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد، أن يشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة المتوقعة، وأن يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وأن تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل مع نزول الشبورة المائية صباحا، والرياح معتدلة. كما توقع خبراء الهيئة أن يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وأن تصل نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 75%.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل للسيول .وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيف، وعلى جنوب الصعيد يكون الطقس معتدلا.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا مازلنا نعيش في رحاب فصل الصيف، مشيرا إلى أن شهر سبتمبر هو امتداد لفصل الصيف، حيث يفصلنا عن فصل الخريف 22 يوم، فيما يستمر شهر سبتمبر خلال أسابيعه الأولى إرتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بإرتفاع درجات الحرارة، والتي تتراوح ما بين 35 إلى 37 درجة مئوية، بالقاهرة الكبرى، ما يعني أنه لا يوجد إختلاف كبير في درجات الحرارة، بإستثناء زيادة نسبة الشبورة المائية صباحا، خاصة بمناطق الزراعات،. والمناطق القريبة من المسطحات المائية .

قد يهمك أيضا |

السابق
كم سلالة من فيروس كورونا ظهرت في العالم “حتى الآن”؟
التالي
فوائد و أهمية العدس و أضراره علي الصحه

اترك تعليقاً