الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأيام المقبلة

0

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يعتبر مائلا للحرارة على القاهرة معتدلا على السواحل الشمالية، مشيرا إلى أنه سيكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية من البلاد، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة التي تصل إلى 80% على القاهرة، و85% على السواحل الشمالية، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجة الحرارة على مدار اليوم.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الأجواء صيفية خصوصًا أننا قاربنا على نهاية فصل الصيف ويتبقى شهر على فصل الخريف، خلال هذا الشهر، وتكون مستقرة بشكل كبير ودرجات الحرارة لا تزال حول المعدلات الطبيعية.

وتابع بأنه لا توجد أي توقعات لموجات شديدة الحرارة، خلال الـ6 أيام المقبلة، وتعتبر الأجواء صيفية طبيعية والشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة.

وقال الخبراء، إن درجات الحرارة على القاهرة تتراوح بين 35 و36 درجة، بينما تصل لـ30 درجة على السواحل الشمالية، وتتراوح بين 39 و42 على شمال وجنوب الصعيد.

وأوضح الخبراء، أن أبرز الظواهر الجوية المتمثلة في طقس اليومين المقبلين، عبارة عن ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة هناك.

وأكد الخبراء أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال هذا التوقيت من العام شيء طبيعي، ولذلك ننصح بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترات طويلة وبخاصة كبار السن والأطفال، وعدم الجلوس في أماكن مغلقة أو غير جيدة التهوية، إضافة إلى شرب المياه بكثرة أثناء التواجد خارج المنزل.

قد يهمك أيضا |

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق