تريند توتير

إنطلاق مؤتمر برلين حول ليبيا بمشاركه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

إنطلاق مؤتمر برلين لحل الصراع الليبي

في ظل الصراعات الدائمه في ليبيا بين قوات المشر خليفه حفتر وبين حكومه الوفاق الليبيه فعلي خلفيه هذا ولوقف هذا الخلاف الدامي الذي لا يعاني من ويلاته غير الشعب الليبي أنطلقت أعمال مؤتمر السلام في ليبيا اليوم الأحد بمقر المستشاريه الألمانيه ببرلين والتي دعت له المستشاره الألمانيه أنجيلا ميركل.

إنطلاق مؤتمربرلين لحل الازمه الليبيه
إنطلاق مؤتمربرلين لحل الازمه الليبيه

وسوف يجتمع في هذا المؤتمر أطراف الصراع في ليبيا وعدد من قياده الدول ذات الأهتمام مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتن والرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني والرئيس الجزائري ووزير الخارجيه الامريكيه ورئيس حكومه الوفاق الوطني الليبيه فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفه حفتر.

وسيشارك في هذه القمه سكرتير عام الأمم المتحده أنطونيو جوتريش وأمين عام الجامعه العربيه أحمد أبو الغيط ورئيس الوزراء الإيطالي ورئيس الكونغو ورئيس تركيا ومبعوث الامم المتحده الخاص باليبيا ورئيس مفوضيه الأتحاد الأفريقي ورئيس خارجيه الامارات ورئيس المجلس الأروبي بهدف إيجاد حل للوضع في لبيا ليتم غنهاء الصراع الدائر علي أرضيها.

وقبل بدأ فاعليات المؤتمر ألتقت المستشاره ميركل صوره جماعيه للقاده المشاركين فيه وألتقطت صوره جماعيه لهم.

ويدعو المؤتمر إلي خلق مساحه حوار بين الأاطراف الدوليه التي لها تأثير علي طرفي النزاع من أجل وضع أطار لعمليه سياسيه ليبيه وحتي يتم التوصل لسلام وامان علي الأراضي الليبيه.

وتتفق مصر وألمانيا علي أن أي مسار سياسي لأنهاء الأزمه الليبيه يجب أن يتم صياغته علي كل الجوانب التي تشملها جوانب القضيه من النواحي السياسيه والأقتصاديه والعسكريه والامنيه ولأنهاء التدخلات الخارجيه الغير مقبوله علي الأراضي الليبيه.

وتئكد الحكومه الألمانيه أن مؤتمر برلين ليس نقطه نهايه ولكنه بدايه لعمليه سياسيه تحت رعايه الامم المتحده وأن حل المشكله الليبيه لن يتم في يوم واحد وهذا المؤتمر هام لوضع نهايه لبدايه حروب اهليه وتدخل جهات خارجيه في ليبيا.

إقرأ ايضاً:

السابق
شيخ الأزهر سيقوم بإطلاق حمله لمواجهه غلاء المهور وتكاليف الزواج
التالي
بعد 36 ساعه من زواجهما … مصرع عروسين أختناقاً بالغاز في محافظه بني سويف

اترك تعليقاً