إندلاع حرائق تدمي القلب بلبنان والدفاع المدني اللبناني يقول لا نستطيع السيطره علي الحرائق والخطر قائم

0

تشهد لبنان هذه الأيام حرائق واسعه عبر الأراضي اللبنانيه بصوره تدمي القلب وإنتشر علي وسائل التواصل الإجتماعي فيديوهات وصور توضح الوضع في لبنان بصوره جعلتنا نعي أن المصيبه كبيره وفاجعه ألمت بلبنان الشقيقه.

بسبب الموجه الحاره التي ضربت لبنان من شماله لجنوبه كانت بدايتها الأحد ومستمره إلي اليوم وإرتفاعها فوق درجاتها الموسميه المعتاده فقط وصلت لأربعين درجه هذه الحراره العاليه تسببت في إندلاع حرائق في مناطق متنوعه بالبلاد وقضت علي أراضي واسعه وظهر هاشتاج لبنان تحترق وأظهر حجم الحرائق المهوله في البلاد وفزع السكان.

إبتدي الحريق في منطقه المشرف وإمتد لألاف الأمتار بها متصله بعدد من الأبنيه السكنيه وجامعه رفيق الحريري وأدت الرياح الشديده إلي إنتشار الحرائق وعدم القدره علي السيطره عليها.

وقال المتحدث بأسم الدفاع المدني اللبناني إيلي خير الله بأن الحريق توسع وإنتقل من منطقه صغيره ليصل لقري مجاوره مما إستدعي توجه وحدات من 15 مركزاً من الدفاع المدني.

من المحزن أن الحرائق لن تخمد بسهوله ولا بسرعه فخلال الثلاث أيام الماضيه نفذ الدفاع المدني أكثر من 104 مهمه من إنقاذ لإطفاء حرائق لإسعاف وسقط 5 جرحي من عناصر الدفاع المدني أثناء قيامهم بإخماد الحرائق.

وأكمل إنه بمساعده قوات الجيش للدفاع المدني وطوافات تابعه لقوات الجويه إستطاعوا إخماد قرابه 70 % من الحرائق ولكن بسبب الرياح ودرجات الحراره المرتفعه تسببت في تأجج الحرائق مره أخري وتم إخلاء الكثير من المنازل في منطقه المشرف حتي لا يصل لها الحرائق، وإلي الأن لا يمكن تحديد الوقت الذي سوف تخمد فيه الحرائق بسبب سوء الأحوال المناخيه التي لا تساعدج علي إخماد الحرائق.

حمي الله لبنان وأخرجها من هذه الكارثه التي أحزن العالم العربي بأجمعه ونتمني السلامه لكافه الشعب اللبناني قياده وشعب.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق