توب 10

إصابه رجل بنزيف وخضوعه لعمليه جراحيه كبيره..بسبب سلاكه الأذن

أضرار سلاكه الأذن

يستخدم الكثير سلاكات الأذن إلا أن البعض لا يعرفون أن إساءه إستخدام سلاكات الأذن قد تؤدي بهم لمشاكل كبيره كما حدث لشخص قد كان علي وشك أن يفقد أذنه بسبب أن قطعه من القطن في طرف السلاكه علقت في أذنه.

أضرار سلاكه الأذن
أضرار سلاكه الأذن

نزيف وألم شديد وعدم القدره علي سماع الأصوات الخارجييه هذا ما شعر به أحد الأشخاص ليتوجه لعياده دكتور نيل رثاثه بولايه نيويورك وفق ماورد في جريده ديلي ميل البريطانيه.

وذكر الدكتور بأن المرض كان يعاني من ألم شديد لا يحتمل في أذنه وعند فحصه وجد أن أذنه مسدوده بشئ ما وبعد سؤال الرجل قال ببأنهينظف أذنه بسلاكه الأذن.

أضرار سلاكه الأذن
أضرار سلاكه الأذن

وأكتشف الدكتور نيل بأن قطعه القطن المثبته أخر السلاكه إنزلقت داخل أذن الرجل وتجمع عليها الشمع فتسببت بألم شديد وطنين مستمر ونزيف ولم يستطع شفط قطعه القطن خارج الأذن بالطرق التلقيديه فلجأ للمنظار والملاقيط لسحبها حتي لا تتسبب في المزيد من المشكلات.

أضرار سلاكه الأذن
أضرار سلاكه الأذن

وقال الطبيب ناصحاً بأن إستخدام السلاكات بقوه قد تتسبب في ثقب طبله الأذن ونزيف وطنين مستمر وعاده مايشفي المريض ولكن في بعض الأحيان يحتاج لتدخل جراحي عاجل مثل تلك التي خضع لها المريض سابق الذكر.

وحذرت هيئه الصحه البريطانيه من إستخدام السلاكات القطنيه بقوه من أجل تنظيف الأذن أو لإزاله حكه بها لأنه قد يسبب ضغط الشمع للداخل وبالتالي ضغط علي القناه السمعيه ومن الممكن إستخدام زيت الزيتون لتنظيف الأذن من الشمع الزائد أو إستشاره طبيب.

إقرأ أيضاً:

السابق
لماذا أختيرت مطروح مركزاً للحجر الصحي لمواجهه كورونا؟!
التالي
عاااجل وفاه الفنانه الكبيره ناديه لطفي بعد صراع مع المرض

اترك تعليقاً