إحتجاج بالألاف في تل أبيب ضد سياسه نتنياهو بالرغم من قيود كورونا

0

خرج ألاف الإسرائيليين للأحتجاج ضد سياسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رغم القيود الصارمه بسبب وباء كورونا، داعين خصمه بيني غانتس إلي “رفض التحالف نع نتنياهو المتهم بالفساد”

إحتجاجات في إسرائيل
إحتجاجات في إسرائيل

وتجمع المحتجون في تظاهره نظمتها حركه “العلم الاسود” في ميدان إسحاق رابين بتل أبيب وهم يحملون رايات سوداء ويرتدون كمامات ويحافظون علي مسافه تباعد بينهم بمقدار مترين تماشياً مع التعليمات الصحيه المرتبطه بكورونا.

وجاءت المظاهره تحت شعار “إنقاذ الديمقراطيه” حيث إحتج المتظاهرون علي ماوصفوه بتأكل الديمقراطيه الإسرائيليه تحت قياده نتنياهو، في خضم إنتشار فيروس كورونا.

وقال أحد منظمي الفاعليه “إن مواطني إسرائيل يثبتون اليوم أن الديمقراطيه الإسرائيليه ترفض أن تخضع لإنقلاب بحجه فيروس كورونا”

وأكمل “نحن لا ندعم حكومه نتنياهو المتهم بالرشوه والإحتيال وخيانه الامانه، لا يمكننا السماح للرجل المتهم بالفساد بتعيين محققين ومدعين عامين وقضاه في دوله إسرائيل”.

ونتينياهو ينفي إرتكابه أي من هذه الجرائم ثلاث قضايا فساد ويخوض منذو فتره مفاوضات مع منافسه السياسي بيني غانتس، زعيم تحالف “أزرق أبيض” للتوصل إلي إتفاق علي تشكيل حكومه إئتلافيه تنهي عام من الجمود السياسي.

وقد وعد غانتس حلال حملته الإنتخابيه بحكومه منصفه وأعلن إنه لن يجلس في حكومه يرأسها شخص لديه سجل إجرامي، لكنه تراجع عن موقفه مؤخراً قائلاً إن أزمه فيروس كورونا إضطرته لمراجعه أقواله.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق