أول صور للبدر …صوبوا أنظاركم للسماء الان لمشاهده أكبر بدر في 2020م

0

تشهد سماء مصر والعالم العربي في هذه اللحظات ثالث بدر عملاق من أربعه وهو أكبرها من حيث الحجم الظاهري والإضاءه لهذه السنه 2020 م وهو يمثل أول قمر بدر في فصل الربيع وسيظل مشاهداً طوال الليل.

أول صور للبدر ...صوبوا أنظاركم للسماء الان لمشاهده أكبر بدر في 2020م
أول صور للبدر …صوبوا أنظاركم للسماء الان لمشاهده أكبر بدر في 2020م

القمر البدر أشرق مع غروب الشمس مكتسباً لوناً ضارباً في الحمره أو برتقالي نتيجه للغبار وغيره من الشوائب في الغلاف الجوي حول الأرض التي بعثر الضوء الأبيض المنعكس عن القمر وتتشتت ألوان الطيف الازرق ويتبقي ألوان الطيف الاحمر ولكن بعد إرتفاعه وإبتعاده عن الأفق سيظهر باللون الأبيض الفضي المعتاد وهذا يحدث كل شهر.

ووصف القمر العملاق يطلق علي القمر سواء كان في المحاق أو البدر المكتمل عندما تكون المسافه بين مركز القمر ومركز الأرض ضمن 146 ,362 كيلو متر، والتسميه العلميه هي قمر الحضيض بمعني وقوع القمر في أقرب نقطه من الارض.

ويتميز القمر البدر يوم الثلاثاء مقارنه بباقي الأقمار البدر الأخري هذه السنه بانه سيتزامن بشكل غستثنائي مع وقوعه في نقطه الحضيض وذلك عند الساعه 6.08 مساء بتووقيت جرنيتشوسيكون علي مسافه 356.90 كيلومتر يتبع ذلك بعد 8 ساعات و 27 دقيقه وصوله لحظه الإكتمال ويكون قطع نصف مداره حول الأرض خلال شهر شعبان.

وبوجه عام قد لا يلاحظ فرق في الحجم الظاهري لهذا البدر العملاق مقارنه بأقمار البدر الأخري ولكن يمكن للأأشخاص المتمرسين ملاحظه الفرق ورؤيه حجم إضافي ظاهري لهذا القمروكبقيه الأقمار العملاقه السابقه لن يكون له تأثير ذو أهميه سوي ظاهره المد والجزر.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق