تريند اليوم

أول جرعة تجريبية لقاح محتمل لكورونا

أعلن مسؤول أميركي أنه سيتم الكشف، الاثنين، عن أول جرعة تجريبية كلقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك في خبر سار للعالم أجمع.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لأسوشيتد برس، إن المشارك الأول في التجربة السريرية سيتلقى اللقاح التجريبي الاثنين لأن التجربة لم تعلن بعد.

كما لفت إلى أن المعاهد الوطنية للصحة تمول التجربة التي تجري بمنشأة أبحاث في ولاية واشنطن شمال غربي الولايات المتحدة.

قتلت 50 مليون فرد.. كيف تعامل العالم مع الانفلونزا الإسبانية

في عام 1918 انتشر نوع من الإنفلونزا، لقب بالانفلونزا الإسبانية، وهي جائحة انتشرت بعد انتهاء أحداث الحرب العالمية الأولى، وتميز فيروس هذه الإنفلونزا بسرعة الانتشار، حيث أعلنت الإحصائيات وقتها أن متوسط عدد الأفراد الذي تم إصابتهم بعدوى هذه الإنفلونزا يصل إلى 500 مليون شخص.

وصل عدد الموتى جراء هذا الفيروس ما بين 50 إلى 100 مليون شخص، أي ضعف ضحايا الحرب العالمية الأولى.

ما سبب هلع وفزع العالم هو أن ضحايا هذا الوباء كانوا من البالغين والمتمتعين بالصحة، عكس الانفلونزا العادية والتي كانت تصيب صغار وكبار السن وضعفاء المناعة.

لتقليل أثار هلع المواطنين، عملت بعض الدول على التعتيم على تقارير الإصابة والوفيات بهذا الوباء، مثل ألمانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة، بينما إسبانيا أعطت الحرية للصحافة في الإعلان عن هذه الأعداد، لذلك تم تسمية هذا الوباء بالإنفلونزا الإسبانية.

بسبب معدل الوفيات المرتفع جراء هذه الإنفلونزا، عدد كبير من الأطباء وصف هذا الوباء بأنه الكارثة الأشد فتكا في تاريخ البشرية.

الظهور الأول لهذا الوباء كان في يناير عام 1918 بالولايات المتحدة بمقاطعة هاسكل بكنساس، وفي غضون أيام قليلة وصل عدد الماصبين إلى 522 في نفس المقاطعة.

يشار إلى أنه بحسب مسؤولي الصحة العامة، فإن التحقق بشكل كامل من صحة أي لقاح محتمل سيستغرق من عام إلى 18 شهراً.

الزائر المتفشي.. العالم في خضم المواجهة

قد يهمك أيضا |

السابق
ارتفاع سعر الدولار أمام الجنية بسبب فيروس كورونا والخوف من ارتفاع اسعار السلع
التالي
وزارة الصحة | ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا ل 150 حاله

اترك تعليقاً