أمريكا تسجل أرقام وفيات مضاعفه بكورونا…وترامب يعزو فضل خفضها لنفسه

0

سجلت أمريكا أرقاماً كبيره في عدد الوفيات الناجمه عن الإصابه بفيروس كوفيد 19، ومع ذلك دافع رئيسها دونالد ترامب عن تعامله مع كورونا، معتبراً أن خفض الوفيات لم يكن يتم دون وجوده.

وأعلنت جامعه” جونز هوبكنز” المتخصصه في إحصائيات كورونا في الولايات المتحده الامريكيه عن 1894 حاله وفاه علي الأراضي الأمريكيه خلال ال24 ساعه الماضيه أي بزياده أكثر من الضعف عن اليومين السابقين حيث تم تسجيل 930 حاله وفاه يوم الأثنين و 766 حاله وفاه يوم الاحد.

وتخطي إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في الولايات المتحده الامريكيه حاجز 82 حاله وفاه بينما وصلت الإصابه إلي مليون و369 ألف إصابه.

ومع ذلك تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء عن توجيهاته بإعاده فتح النشاطات الأقتصاديه في البلاد بأن نجاح خفض أعداد الوفيات بكورونا لم يكن يتحقق بدوني أو مسانده الحكومه الفيدراليه.


وقال في سلسله تغريدات عبر تويتر إن الأرقام تنخفض في غالبيه أجزاء البلاد، حيث تتنامي الرغبه بإعاده فتح الويلات مره أخري إن ذلك يتحقق بشكل كبير.

وتوقع باحثون في جامعه واشنطن يوم أمس الثلاثاء وفاه أكثر من 147 ألف أمريكي بفيروس كورونا المستجد حتي اوائل أغسطس المقبل، أي بزياده حوالي 10 ألاف وفاه عن التوقعات السابقه مع تخفيف قيود للحد من الوباء.

وبدأت العديد من الولايات الأمريكيه مؤخرا بتخفيف إجراءات الإغلاق وإعاده النشاطات الأقتصاديه إلي العمل وسط مخاوف من موجه إنتشار ثانيه للفيروس.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق