توب 10

أغلي 5 أنواع شاي في العالم

بعض الأشخاص لا يستطيعون إمضاء يوم واحد بدون احتساء مزيجهم المفضل من الشاي والأعشاب المجففة والمخمرة حيث لا يمكن للقهوة أن ترضي ذوقهم. يسعى عشاق الشاي إلى تجربة أنواع جديدة وخلطات ونكهات مختلفة دائماً. بالنظر إلى لائحة اليوم، قد تلاحظون أن الشاي الذي كنتم تحتسونه ليس شاي حقيقياً! وكحال كل سلعة على كوكب الأرض، تختلف أسعار الشاي تبعاً للعديد من الأسباب التي سنذكرها اليوم.

فبعض أوراق الشاي نادرة للغاية وقد تكلفكم ثروة طائلة! لذلك دعونا نتعرف على بعض أندر وأغلى أنواع الشاي من حول العالم

شاي زهرة تاين شي , 170 دولار للكيلوغرام
لا يعد هذا الشاي من الأنواع الباهظة الثمن، إلا أنه من أحد أكثر أنواع الشاي الصيني فائدة و نفعاً للصحة. يقول البعض أنه قد يعالج الأرق والعديد من حالات التحسس. أما بالنسبة إلى طعمه، فقد وصفه البعض بطعم زهرات البروكلي!

شاي Gyokuro, 650 دولار للكيلوغرام
يمتاز هذا الشاي الياباني بلون أخضر اليشم، كما يمتاز أيضاً بأنه لا ينمو إلا في الأماكن الظليلة كما يحتاج إلى فترة ثلاثة أسابيع تقريباً من التحضير ليصل إلى الحالة المناسبة. وبالتالي يعتمد هذا الشاي على التقاليد اليابانية المبنية على الصبر.

شاي Poo Poo Pu-Erh, 1000 دولار للكيلوغرام
هناك سبب معين وراء تسمية هذا الشاي بهذا الاسم، فكلمة “poo poo” تدل على أنه مصنوع من فضلات الحشرات. لكن الأمر الغريب أن طعم هذا الشاي رائع على الرغم من مكوناته الغريبة! وبما أن سعر الكيلوغرام يقدر بحوالي 1000 دولار، أظن أن طعمه يجب أن يكون لذيذاً اليس كذلك؟

الشاي الامبراطوري الفضي, 1850 دولار للكيلوغرام
لا شك أن هذا النوع باهظ الثمن! بالرغم من أن سعره كان يقدر ب 400 دولار للكيلوغرام فقط، إلا أنه سعره حلق عالياً عام 2014 ليصل إلى 1850 دولار!

شاي Tieguanyin, 3000 دولار للكيلوغرام
يأتي هذا الشاي الأسطوري مباشرة من الصين. في الواقع هناك اسطورتان متعلقتان بهذا الشاي، لكننا لن نتحدث عنها الآن لأنها مضجرة للغاية!

قد يهمك أيضا |

السابق
أول رئيس دولة يعزل نفسه بسبب ” فيروس كورونا”
التالي
منظمه الصحة العالمية تطالب الدول التى انتشر بها كورونا بتعطيل الدراسة

اترك تعليقاً