أطباء ووهان خلال لقاء مع عميد طب بنها: مصر علي الطريق الصحيح لعلاج كورونا

0

قال الدكتور مصطفي القاضي عميد كليه الطب ببنها ورئيس مجلس إداره المستشفيات الجامعيه، إنه أجري في إطار البرتكول التعاون بين اطباء بنها والفريق الطبي بمدينه ووهان الصينيه الموقع عام 2017 م، نقاش مشترك حول فيروس كورونا المستجد عبر فيديو كونفرانس بهدف التعرف علي خبراتهم وتجربتهم الناجحه في العبور لبر الامان خلال مواجهتهم لفيروس كورونا.

وشمل الفريق 10 أطباء منهم 5 من مستشفي بنها الجامعي متخصصين بأمراض الصدر والمتوطنه والتنفسيه والعنايه المركزيه بجانب 5 اخرين من الفريق الصيني بمستشفي ووهان الصينيه.

وأشار القاضي بأن الفريق الصيني أوضح أن مصر تسير في الطريق الصحيح لعلاج الفيروس وتم تعميمه علي كافه مستشفيات العزل بجانب الإجراءات الإجترازيه ووأنه يجب إرتداء كمامات والماسك حيث ينتقل الفيروس عن طريق الهواء، كما أن معظم المصابين ليس من الضروري إصابتهم بإرتفاع درجه الحراره.

كما قدمت جامعه ووهان ثلاث منح تدريبيه في مجال زراعه الأعضاء والطب إلي شباب أطباء جامعه بنها وجاري إنهاء إجراءاتهم للسفر.

ضم الفريق الصيني نخبه متميزه من الاطباء الصينين من مستشفيات جامعه ووهان الذين عملوا علي أرض الواقع ونجحوا في القضاء علي الفيروس.

الجدير بالذكر: أن علاقه الصداقه بين جامعتي ووهان وبنها ترجع إلي عام 2016م، حيث تم إبتعاث العديد من شباب أعضاء هيئه التدريس من جامعه بنها إلي جامعه ووهان للحصول علي درجه الدكتوراه، وفي المقابل أستقبلت جامعه بنها العديد من الوفود الطلابيه من ووهان في زيارات قصيره الأجل كما شاركت جامعه ووهان في تنظيم المؤتمر المصري الصيني الذي عقد في رحاب الجامعه بنها عام 2017 وحضر وفد طبي من جامعه ووهان المؤتمر الطبي الذي نظمته طليه الطب ببنها في نووفمبر 2019م.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق