أسعار الذهب اليوم في مصر والوطن العربي الخميس 8-8-2019

0

انخفضت اليوم البورصة العالمية للذهب على انخفاض أسعار المعدن الأصفر، وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 8- 8- 2019 تراجعا بعد ارتفاعه أمس لمستوي تاريخي حيث سجل الذهب أعلى سعر في 6 سنوات.

وكشف الدكتور وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب شهدت انخفاضا اليوم بنحو 5 جنيهات للجرام ليسجل عيار 21 نحو 682 جنيهاً للجرام الواحد وهو ما يمثل أعلى سعر في مصر على الإطلاق.

وأرجع واصف في تصريحات لـ”المال” التراجع نظرا لانخفاض أسعار الأوقية من أعلى مستوى لها منذ 6 سنوات لتلامس 1497 دولارا للأوقية اليوم، نتيجة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بخفض أسعار الفائدة على الدولار مؤخراً.

وقفزت أسعار الذهب 1% أمس الأربعاء، إلى أعلى مستوى فى أكثر من ستة أعوام فى ظل غياب أى مؤشرات على تراجع الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة مما حفز إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الآمن طبقا لوكالة رويترز.

وارتفع الذهب فى المعاملات الفورية 1.1 % إلى 1490.57 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ أبريل عام 2013.

أقرا أيضا : سعر الدولار اليوم في مصر والوطن العربي

أسعار الذهب اليوم في مصر والوطن العربي

وسجلت أسعار الذهب في مصر الخميس

عيار 21 الأكثر شيوعاً نحو 682 جنيهاً للجرام

عيار 18 نحو 583 جنيهاً للجرام

عيار 24 ليسجل 771 جنيهاً للجرام

الجنيه الذهب تراجع ليسجل نحو 5455 جنيهاً 

وارتفعت الأوقية تسجل 1497 دولارا للواحد

ويخضع سعر الذهب بمصر للعرض والطلب، ويتغير مع حدوث ارتفاع أو انخفاض في السوق العالمية، إلى جانب ارتباطه بصورة مباشرة بأسعار الدولار في السوق الموازية.

يشار إلى أن الذهب يشكل جزءا كبيرا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتي تتجاوز المليار دولار سنويا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذى لا يتم قبوله خارج البلاد

أقرا ايضا :

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق