أسرع 10 وصفات للتخسيس ..

0

فالبداية يجب علينا التعرف علي الداء لنتمكن من معرفة الدواء فالداء هو زيادة الوزن : وتكون نتيجة تراكم كبير للدهون في مناطق عديدة من أعضاء الجسم ومن أخطر هذه الأمراض هي مشكلة تراكم الدهون على القلب مما يتسبب في انسداد الشرايين وربما الإصابة بالجلطات القلبية، كذلك مشكلة تراكم الدهون على الكبد مما يؤدي إلى تلفه وتشمعه هذا بالإضافة إلى أمراض أخرى كثيرة. لذلك لابد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع تناول هذه الوصفات الحارقة للدهون والتي ستساعدكِ على التخسيس.

مشروب الماء بالليمون:

من أجمل الوصفات وأسهلها التي ينصح بها الكثير من الاطباء وخبراء الاعشاب الطبيعية هو مشروب الماء بالليمون فأبداي يومك بكوب من عصير الليمون فهو يعتبر من أفضل المشروبات للتخلص من دهون البطن.

يحضر المشروب بخلط ليمونه أو ليمونتين صغيرتين مع  الماء الساخن ثم إضافة رشة خفيفة من الملح بدلا من السكر ويصفي ثم يُشرب قبل الإفطار يوميا كل صباح. سوف تلاحظين النتيجة في غضون أسابيع قليلة.

الشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر واحدا من أفضل المشروبات التي تقوم بتخليص الجسم من الدهون الزائدة وخصوصا في منطقة البطن لما يحتويه من مواد فعاله مثل الكاتشين والكافيين وكذلك مضادات الأكسدة.

دهان القهوة لحرق الدهون :

يتم إضافه ملعقة صغيرة من القهوة إلى ٢٥٠جرام من الفازلين الطبي ويرفع علي نار هادئه في حمام ماء مع التقليب بشكل مستمر لمدة نصف ساعة، يصفي بحذر في وعاء معدني وهو ساخن من خلال قطعه قماش نظيفة ويترك قليلا ويصب وهو دافئ في برطمان بلاستيك أو زجاج.

التوابل لتخسيس دهون البطن:

تعتبر بعض التوابل مثل القرفة، الزنجبيل، الفلفل الأسود من البهارات المفيدة للصحة حيث أن لها دور بارز في مقاومة الجسم للأنسولين وبالتالي فهي تقلل من مستويات السكر في الدم مما يساعد علي التخسيس والتخلص من دهون البطن بشكل ملحوظ..
يمكن استخدام مثل هذه التوابل بشكل يومي برشها على طبق كبير من السلطة الخضراء وبالتالي فتكون الفائدة مزدوجة بمعني أنك ستقللين كميات الأكل والكربوهيدرات والأرز وستعمل هذه التوابل على خفض مستويات السكر بالدم.

نصائح عامة للتخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن :

  • ممارسة التمرينات الرياضية. 
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الابتعاد عن الأطعمة السريعة كثيره الدهون. 
  • استبدال الأرز والسكر الأبيض بالبني منهما.

للاستفسارات اترك تعليق وسيقوم احد مسؤلي الموقع بالرد عليكم ..

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق