وصفات الاعشاب الطبيعية

أحلي وصفات لكنافه رمضان 2019

وصفات جديده للكنافه

الكنافة أكلة رمضانية نعشقها جيمعا ولا تخلو منها المائدة العربية بعد الإفطار في شهر رمضان الكريم. ولكن بدلاً من تحضيرها هذا العام بالطرق التقليدية، فإننا نقدم لكِ اليوم طريقة عمل الكنافة بخمس طرق مبتكرة وجديدة. اظهري مهارتك في عمل حلويات رمضان بهذه الوصفات اللذيذة.

الكنافه بالنوتيلا والكنافه بالمانجا
الكنافه بالنوتيلا والكنافه بالمانجا

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا – ميني كنافة:


مقادير الكنافة بالنوتيلا:

١/٢ كيلو كنافة ٥ ملاعق كبيرة زبدةشوكولاتة نوتيلا١ ملعقة صغيرة سكرشربات طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا: ١- قومي بتفتيت الكنافة ومزجها مع الزبد وملعقة صغيرة سكر.٢- احضري صينية قوالب الكب كيك ووزعي فيها الكنافة بالتساوي ثم ادخليها الفرن.٣- بمجرد إحمرار الكنافة اخرجيها من الفرن واسقي كل قالب بملعقة صغيرة من الشربات ثم اتركيها تبرد.٤- انتهي بحشو كل شريحتين من الكنافة بملعقة من النوتيلا وقدمي.

وصفه الكنافه بالمانجو
وصفه الكنافه بالمانجو


وصفة أكواب الكنافة بالمانجو والكريمة:

مقادير الكنافة بالمانجو والكريمة:

١/٢ كيلو كنافة١/٢ ١ كيلو مانجو١ ملعقة صغيرة سكر٢ كيس كريمة خفق٢ ملعقة كبيرة قشطة٥ ملاعق كبيرة زبدة٢ كوب شرباتطريقة عمل الكنافة بالمانجو والكريمة:١- ابدأي بتفتيت الكنافة ودهنها بالزبد بعد إذابته ثم انثري السكر عليها ووزعيه جيدا، ثم ضعي الكنافة في صينية الفرن.٢- اخرجي الصينية من حين لآخر وقومي بتكسير أجزاء الكنافة بالسكين وقلبيها حتى تحمر من كافة الجوانب. الغرض هنا هو تحمير الكنافة وليس تسويتها كالمعتاد.٣- في هذه الأثناء قومي بتحضير الكريمة والمانجو عن طريق خفق الكريمة مع القشطة وتقطيع المانجو لمكعبات كبيرة.٤- بعد الانتهاء من تحمير الكنافة، قومي بسقيها بالشربات.٥- احضري عدد من الأكواب أو الكؤوس، ووزعي قليل من الكنافة في كل كوب ثم اضيفي قليل من الكريمة وبعض قطع المانجو. بعد ذلك ضعي مقدار من الكنافة مرة أخرى وزيني السطح بالكريمة والمانجو.
طريقة عمل الكنافة بالجبن

وصفه الكنافه بالجبنه
وصفه الكنافه بالجبنه

مقادير الكنافة بالجبن:


مقادير الكنافه بالجبن:

١/٢ كيلو كنافة١/٢ كيلو جبن ريكوتا٢ ملعقة صغيرة سكر٢ ملعقة كبيرة ماء زهر١/٢ كوب سمنطريقة عمل الكنافة بالجبن:١- ادهني الصينية بقليل من السمن ثم افردي طبقة من الكنافة في القاعدة.٢- قلبي الجبن مع السكر وماء الزهر ثم افردي المزيج أعلى طبقة الكنافة مع تسوية سطحها جيدا.٣- قومي بفرد باقي الكنافة ثم وزعي السمن على السطح.٤- ضعي الكنافة في الفرن إلى أن يحمر وجهها ثم اخرجيها واقلبيها فورا في صينية أخرى لتحمير الوجه الآخر في الفرن.٥- اخرجي الكنافة من الفرن وانثري الشربات عليها بشكل متساوِ واتركيها تبرد.

وصفه الكنافه بالكريمه والمكسرات
وصفه الكنافه بالكريمه والمكسرات


وصفة أصابع الكنافة بالكريمة والمكسرات:

 

مقادير أصابع الكنافة بالكريمة والمكسرات:

١/٢ كيلو كنافة٣/٤ كوب كريمة ثقيلة للحلويات١/٢ ٢ كوب حليب كامل الدسم١/٢ ملعقة صغيرة عصير ليمون٣ ملاعق كبيرة سكر١/٢ ملعقة صغيرة فانيليا٢ ملعقة كبيرة سمنفستق للتزيينطريقة عمل أصابع الكنافة بالكريمة والمكسرات:١- احضري صينية وادهنيها بالسمن واتركيها جانبا.٢- في هذه الوصفة ستحتاجين أقماع متساوية من الألومنيوم لعمل أصابع الكنافة. كل ما عليك فعله بعد فك الكنافة هو لفها حول الأقماع.٣- ابدأي بلف شرائح من الكنافة حول كل قمع بداية من الأسفل إلى الأعلى ثم قصي الزوائد.٤- ضعي أقماع الكنافة في الصينية وادخليها الفرن وابدأي في تحضير الكريمة في هذه الأثناء.٥- ضعي الحليب على النار حتى الغليان ثم اضيفي الليمون وقلبي حتى يتخثر الحليب. صفي الحليب ثم ضعيه في الثلاجة حتى يبرد.٦- اخفقي الكريمة الثقيلة مع الفانيليا والسكر ثم اضيفي الحليب إلى أن يصبح سمكها مناسبا ثم ضعيها في قمع تزيين الحلوى.٧- بمجرد أن تنضج أقماع الكنافة ويصبح لونها ذهبيا، اخرجيها من الفرن ووزعي الكريمة بداخلها ثم زينيها بالفستق.٨- انتهي بتوزيع الشربات عليها وقدمي.

وصفه الكنافه بالموز والقسطه
وصفه الكنافه بالموز والقسطه


طريقة عمل الكنافة بالموز والقشطه:

مقادير الكنافة بالموز والقشطة:

١/٢ كيلو كنافة١٠٠ جرام زبدة١/٢ كوب زيت٦ ثمرات موز مقطعة لحلقات١/٤ كوب سكرعبوتان قشطة١ كوب شرباتطريقة عمل الكنافة بالموز والقشطة:١- ابدأي بتفتيت الكنافة ثم مزجها مع الزبد السائح.٢- احضري صينية وضعي فيها نصف مقدار الكنافة مع مراعاة تسويتها على السطح.٣- امزجي الموز مع القشطة ثم ضعي الخليط على طبقة الكنافة.٤- وزعي الكمية الباقية من الكنافة على السطح مع تسوية سطحها.٥- ادخلي الصينية إلى الفرن واتركيها حتى تنضج الكنافة ويحمر وجهها.٦- اخرجي صينية الكنافة من الفرن ثم اسقيها بالشربات.

السابق
المذيع المصري شريف مدكور أجري عمليه جراحيه بالأمس وممنوع عنه الزياره
التالي
رساله تحذيريه للجميع طقطقه رقبه تنتهي بكارثه تعرف علي القصه

اترك تعليقاً