أبرزها السمك.. هذه الأطعمة تزيد من تركيزك

0

تتحكم نوعية الأطعمة التي يتناولها الانسان بشكل كبير في نسبة تركيزه، والتي يأتي علي رأسها الأسماك لما تحتوي عليه من نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية أوميجا 3، مما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وجعل الذاكرة أكثر وضوحًا. ومن المعروف أن سمك السلمون والماكريل هما أفضل مصادر أوميجا 3، وأيضًا الجوز هو مصدر آخر للأغذية الغنية بالأوميجا 3، وهو جيد جدًا لنمو الدماغ.

الشوكولاته الداكنة
يمكن أن تكون مفيدة للغاية إذا تم تناولها بكميات صغيرة، حيث أثبتت دراسات لا حصر لها أن المركب النباتي المسمى flavanols – الموجود في حبوب الكاكاو، والذي يستخدم في صنع الشوكولاتة- يمكن أن يحسن صحة القلب ويساعد في تخفيف التوتر”.

التوت
هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ومن المعروف أن التوت الأزرق يمنح قوة الذاكرة، ويساعد على تهدئة تلك الرغبة الشديدة في تناول السكر، وكتب الباحث مارشال ميلر، من مركز أبحاث التغذية البشرية التابع لوزارة الزراعة الأميركية، حول الشيخوخة وزملاؤه في مجلة الزراعة يقول: “بالإضافة إلى آثارها المعروفة الآن المضادة للأكسدة، فإن المكملات الغذائية مع ثمار التوت لها تأثير مباشر على الدماغ”. والكيمياء الغذائية.

القهوة 
تحظى القهوة بشعبية كبيرة، لا شيء يجعلك أكثر تنبهًا وتيقظًا بعد ذلك من الكافيين، ولكن كثرتها قد يتسبب في القلق والغضب، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول القهوة بجرعات مناسبة مفيد للتركيز، ويقول فلوريان كوبلستتر، دكتوراه في الطب، وزميل الأشعة في جامعة إنسبروك الطبية في النمسا، “لقد تمكنا من إظهار أن الكافيين يعدل وظائف الدماغ العليا من خلال آثارها على مناطق مختلفة من الدماغ”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق